رحلات الكروز وطرق الحجز

رحلات الكروز وطرق الحجز حيث يسعي الكثير للحصول على الراحة والاستجمام، ومؤخرًا انتشرت بشدة فكرة السفر رحلات الكروز أو الرحلات البحرية في باخرات ضخمة والتي تنتقل بين أكثر من مدينة ودولة، وقد تستغرق الرحلة أيام معدودة وأحيانا شهور.

وهي مناسبة لرجال الأعمال الذين يرغبون في قضاء أعمالهم وفى نفس الوقت يستمتعون بالاستحمام، ومناسبة للمرضي الذين يحتاجون إلى النقاهة، كما أنها قد تكون للأسر التي ترغب في قضاء وقت لطيف، وسنخبركم في التقرير التالي عن رحلات الكروز وطرق الحجز.

كيف تختار رحلات الكروز وطرق الحجز

هناك الكثير من الشركات التي تقدم رحلات الكروز، ولكن هناك شركتان تعتبر الأفضل في تلك الرحلات وهما شركة الرويال كاريبيان كروز وشركة النرويجيان كروز، أما عن طريقة الحجز فهي من خلال الدخول على موقع الشركة، واختيار المكان الذين ترغبون في زيارته وفى أي قارة، وموعد الرحلة، وسوف يقوم الموقع باقتراح مسار الرحلة وسعرها، وهناك رحلات كروز بالشرق الأوسط، تبدأ من دبي وتنطلق إلى عمان.

باخرة رحلات الكروز

يجب الانتباه إلى أن الباخرة التي تقوم برحلات الكروز تحتوي على الكثير من الغرف والتي تناسب جميع المستويات، ولكنها صغيرة مقارنة بالفنادق العادية، فهناك الغرف الفاخرة والتي تكون في مقدمة الباخرة، وهناك الغرف الصغيرة والتي تطل على البحر في النهاية الباخرة، وهناك غرف تقع في منتصف الباخرة وهي مناسبة للأشخاص الذين يعانون من دوار البحر، ونوع الغرفة وموقعها يعتمد حسب ميزانيتك.

كيف تستعد للرحلة الكروز؟

عند الركوب إلى الباخرة والبدء في رحلة الكروز، يجب الانتباه إلى أن الباخرة تسير في البحر لمدة 12 ساعة وخلال تلك المدة تنقطع شبكة الهواتف الخلوية، لذلك إذا كنت ترغب في التواصل مع أي شخص خارج الكروز فسيكون من خلال استخدام الانترنت والتطبيقات على الجوال، وتقدم الباخرة هذه الخدمة بمقابل مادي.

كما تقوم الباخرة بالمرور على المدن وترسو وتستقر لمدة 12 ساعة، ويتاح لك النزول والتجول في المدينة ومشاهدة معالمها، لكن عليك الانتباه فبمجرد انتهاء الوقت المحدد ستتحرك الباخرة حتى إذا لم تكن موجود.

وتقدم رحلات الكروز خدمة المرشد السياحي الذي يمكنه أنه يأخذكم في رحلة في المدن التي ترسو بها الباخرة، لمشاهدة معالم والآثار والأماكن التاريخية في المدينة، وغالبا تستمر رحلتك مع المرشد لعدة ساعات، ثم تكون باقي اليوم حر، للتنزه كما ترغب، وبالطبع تلك الخدمة بمقابل يتم تسديدة قبل بدء رحلة الكروز.

كما تقدم الباخرة في رحلات الكروز عدة عروض وحفلات موسيقية خلال الليل، حيث يمكنك الاستمتاع بمنظر السماء الرائع والبحر والموسيقي أو مشاهدة عروض بهلوانية ممتعة، ويمكن حجز التذاكر ومعرفة العروض بعد بدء الرحلة، بالإضافة إلى وجود بعض الألعاب المسلية على متن الباخرة مثل الشطرنج، كرة سلة، صالة ألعاب مفتوحة، تلفزيون، كما يتواجد بالكروز عدد من لمطاعم والمقاهي والتي تسمح لك بتناول ما تريد في مقابل مادي، وهناك أيضا بوفية مفتوح للجميع وهو مجاني فهو شامل لسعر التذكرة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق