أهم المدن والمعالم في سريلانكا

أهم المدن والمعالم في سريلانكا

تعد سريلانكا من أبرز وأهم الوجهات السياحية التي قد تقضي فيها عطلتك القادمة وذلك لما تحتوي عليه من معالم سياحية وأثرية وكذلك فإن عليك الانتباه لحالة الطقس في الشهر الذي تسافر فيه؛ وذلك حيث يختلف الطقس من منطقة إلى أخرى في شهور السنة المختلفة.
والجدير بالذكر أن أفضل الشهور التي يمكنك زيارة سريلانكا فيها تتمثل في الشهور من ديسمبر وحتى فبراير.
وإذا كنت ترغب في زيارة سريلانكا فقد جمعنا لك في هذا المقال أهم المدن والمعالم التي عليك زيارتها في سريلانكا بشكل عام.

أهم المدن والمعالم في سريلانكا

1- كولومبو
تحتوي مدينة كولومبو العاصمة على أهم الأماكن السياحية في سريلانكا بشكل عام وذلك إلى جانب ما بها من متنزهات وشواطئ وفنادق عصرية ومريحة للسائحين.
وعلى ذلك فعند زيارتك لكولومبو؛ عليك ألا تفوت رؤية شاطئ جبل لافينيا والذي يتميز بقدرته على جذب السياح لما يتمتع به من استضافة للمهرجانات وغيرها من الشواطئ.
وكذلك تستطيع التمتع بزيارة المتحف الوطني إلى جانب حديقة الحيوان الوطنية؛ وكذلك فإن من أبرز معالم مدينة كولومبو ” حديقة فيهاراماهاديفي ” العامة والتي تعد من أكبر الحدائق العامة وأكبرها.

2- كاندي
أما عن مدينة كاندي فيتمتع بها محبي الهدوء والراحة ولذا فهي الوجهة الطبيعية للسياحة بهدف رؤية المناظر الطبيعية وكذلك الأماكن السياحية كميتم الفيلة وبحيرة كاندي إلى جانب روعة الحديقة النباتية الملكية في غرب المدينة بالقرب من نهر “ماهاويلي” بما تحتوي عليه من أنواع عديدة من النباتات وكذلك أشجار الفاكهة وغيرها.

3- نوارا إليا
وتقع مدينة نوارا إليا السياحية على إحدى القمم المرتفعة عن سطح البحر وتبعد عن كولومبو مسافة 180 كيلومتر وكذلك تتمتع بمظاهر الطبيعة الخلابة كالشلالات والبحيرات إلى جانب المتنزهات.
ولذلك فإذا كنت تخطط لزيارة نوارا إليا فعليك ألا تفوت رؤية بحيرة جريجوري والتي أنشئت عام 1873 وكذلك حديقة فيكتوريا الخلابة إلى جانب شلال لوفرز ليب.
وكذلك فإنك ستستمتع كثيرًا بزيارة حديقة هورتون بلينز الوطنية والتي تحتوى على مراعي واسعة وكذلك حديقة هاكغالا النباتية والتي تعد من أكبر الحدائق في سريلانكا.

4- بنتوتة
وتتمتع مدينة بنتوتة بشواطئ ساحرة إلى جانب ما بها من معالم وأنشطة ترفيهية للسائحين؛ مما يجعلها وجهة سياحية ممتازة لمحبي الاسترخاء والبحر والعطلات الهادئة وكذلك محبي الترفيه على الجانب الأخر.
ومن أهم الأماكن التي عليك زيارتها في بنتوتة هو شاطئ بنتوتة والذي يضم أجمل الفنادق والمنتجعات الفاخرة هذا إلى جانب ما به من مطاعم بأذواق مختلفة بالإضافة إلى الشواطئ الذهبية التي تتمتع الأعين برؤيتها.
وكذلك لا يجب أن تفوتك سفاري المنجروف وهي من أجمل الرحلات التي تُقام في بنتوتة، على الجانب الأخر ستتمتع بزيارة محمية السلاحف وكذلك حديقة بريف الساحرة على الطراز الياباني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق