أفضل المواقع التي ننصحك بزيارتها في فيينا

فيينا أكبر المدن في النمسا، وعاصمتها السياسية والسياحية. تتمتع هذه المدينة بموقع سياحي ممتاز على سهل ممتد وسط الجبال، لتشكل مدينة خضراء بهواء جبلي نقي… تتخللها مجموعة من الأماكن السياحية التي تتركز خصوصا على مستوى وسط المدينة، حيث لازالت تحافظ على العراقة والأصالة من عهد الرومان.

لو زرت المدينة ستكتشف خليطا سياحيا متجانسا في رقعة واحدة، وذلك بفضل الموقع والتاريخ وكذلك سياسة الدولة التي دأبت على جعل المدينة مركزا عالميا للمؤتمرات وكبرى الفعاليات.

 

فيينا العريقة

في وسط المدينة يمكن للزائر أن يستمتع بالمعالم التاريخية، التي تعكس بعمرانها حكايات أوروبا في العصور القديمة، ففيينا زاخرة بالقلاع والقصور التي تفتح أبوابها للزائرين للاستمتاع بنفحات التاريخ لأوربا… في الوسط تتجلى العراقة في المباني والمعالم بداية بالأسواق وصولا إلى القصور والمباني الخاصة.

هناك ستمتزج المعاصرة مع المباني الأصيلة من خلال الأسواق الفخمة والفنادق الراقية، كما تعج المدينة الوسطى بحركة سياحية نشيطة بفعل المؤتمرات والفعاليات العالمية التي تحتضنها بشكل مستمر على طول السنة.

في وسط المدينة ستشعر أنك وسط عالم مصغر من مختلف الجنسيات التي تقصد المكان كمركز عالمي للقاءات الفنية والاقتصادية والسياسية.

 

القصور والقلاع

تزخر المدينة بالعديد من القلاع التاريخية والقصور العريقة… قصور تم تحديثها لتشكل مركز القرار في الدولة وأخرى تم ترميمها لتحافظ على رائحة التاريخ التي يستهويها السياح.

قصر هوفبورغ الامبراطوري يرجع بناؤه إلى القرن الثالث عشر قبل أن يخضع لعمليات التوسيع والتحديث، لكنه لازال محافظا على عبق التاريخ من خلال المباني والتصاميم، هو مفتوح للسياح للتجول في حدائقه وساحاته بالإضافة إلى مكتبته الشاملة. طبعا هناك رسوم تدفع مقابل ذلك.

قصر شونبرون، يمتد تاريخه إلى العصور الوسطى، واضح ذلك من العمران والتصاميم، يحظى بأهمية بالغة من طرف زوار المدينة المختلفين، كما يعتبر مقرا مفضلا للعائلة الحاكمة ليكون مقاما محببا خصوصا في فصل الصيف… القصر محاط بمجموعة من المساحات الخضراء عبارة عن حدائق متطورة بالإضافة إلى حديقة للحيوانات تعتبر من الأقدم على مستوى العالم… المهم هي فرصة لزيارة القصر والحيوانات والإنسان… أنت وما تريد.

قصر بيلفيدير  من أشهر القصور في فيينا بما يحتويه من تحف عالمية، كاللوحة التشكيلية المشهورة باسم القبلة… يعتبر القصر المقسم إلى شطرين العلوي والسفلي من أهم التحف الفنية والمعمارية في فيينا… هو يقع خارج المدينة لكن كل زائر لها إلا ويجعل زيارة القصر بندا هاما في التخطيط لرحلته، فالقصر بمعماره ولوحاته وحدائقه يعتبر تحفة سياحية.

طبعا هناك المزيد من القصور والقلاع وكذلك هو حال المتاحف. نترك لك الفرصة لزيارتها واكتشافها

 

مرافق الترفيه والتنزه

الحدائق، فالمدينة تزخر بالمساحات الخضراء الممتدة، مشكلة برونقها المتطور منتجعات للمصطافين للاستفادة من طبيعتها وخدماتها الترفيهية المتقدمة.

جزيرة الدانوب من أفضل المنتجعات الطبيعية بأوربا. سواء بخضرتها أو شطآنها الرملية. الجزيرة تتوفر على أرقى مراكز الترفيه بالإضافة إلى الحدائق وسبل الاستجمام والراحة، كممارسة مختلف الرياضات المائية من تجديف وسباحة… هي مقصد لكل سياح العالم نظرا لمستوى التنظيم والرعاية التي يحظى بها هذا المنتجع ليستضيف أهم الشخصيات في العالم.

حديقة الزهور فيينا من أعرق الحدائق على مستوى العالم، كانت ولا تزال مقصدا لأفراد العائلة المالكة، وكانت ولا تزال مقصدا لكل الزوار المحليين والأجانب.

فيينا تم اختيارها عديد من المرات كأفضل مدينة للعيش، وهذا يكفي لأن تقصدها في أقرب فرصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق