أفضل المطارات الدولية 2018

أفضل المطارات الدولية 2018 نعرضها لكم فالمطار هو المكان الذي ينقلك من عالم إلى أخر خلال ساعات، فأصبح السفر لا يعني المشقة أو التعب كما كان يحدث قديمًا بل أصبح سهلًا حتى إن البعض أصبح يتخذه هواية مفضلة.
ولذلك حرصت شركات متخصصة في تقييم المطارات مثل سكاي تراكس على تقييم أكثر من 410 مطار منتشر حول العالم، وتقيم الاستمارات إحساس الرضي لدي المسافرين وتعتمد على فحص أكثر من 12.89 مليون مسافر من أكثر من 110 جنسية.
يتم تقديم استمارة تحتوي على 39 سؤال تتساءل عن مدي رضي العميل عن الخدمات التي تقدمها المطارات المختلفة، وتتساءل بدقة عن المرافق والخدمات المقدمة للمسافرين والقادمين وحتى مسافري رحلات الترانزيت، لتحديد أفضل المطارات الدولية 2018.
وحصلت المطارات الأسيوية على المراكز الأولى العالمية، ففي المركز الأول كان مطار شانغهاي، والثاني مطار طوكيو الدولي، والثالث مطار انتشون الدولي بكوريا الجنوبية، وأًبحت قائمة أفضل 100 مطار دولي تشمل على 5 مطارات عربية أبرزها مطار حمد الدولي بقطر، ومطار دبي الدولي بدولة الإمارات.
مطار شانغهى الأفضل
وعالميًا لا يزال مطار شانغهاي بسنغافورة يحتفظ بتصنيفه كأفضل المطارات الدولية 2018 في العالم للعام السادس على التوالي، وقد تكلف بناء هذا المطار ما يقرب من 944 مليون دولار، ويعمل به أكثر من 50 ألف موظف، وتبلغ مساحته 225 ألف متر مربع، بما يعادل مساحة 27 ملعب كرة قدم، ويمكنه استيعاب ما يقرب من 16 مليون مسافر سنويا، واستقبال 82 مليون مسافر، ليكون أكثر مطار ازدحما طوال العام.
مطار طوكيو الدولي
وحصل مطار طوكيو الدولي _ هانيدا – في المركز الثاني كأفضل المطارات الدولية، حيث كان المطار قادر على استيعاب ما يقرب من 13 مليون مسافر، واستقبال ما يقرب من 79 مليون مسافر، ما بين مسافر وترانزيت.
مطار حمد الدولي أفضل المطارات الدولية 2018 في الشرق الأوسط
وجاء في المركز السادس في قائمة أفضل المطارات الدولية، المطار العربي مطار حمد الدولي بقطر، ليحتفظ بنفس موقعة مثل العام الماضي 2017، كما تم تتويجه كأفضل مطار في الشرق الأوسط للعام الرابع على التوالي.
وحصوله على جائزة أفضل خدمة موظفين في الشرق الأوسط، وذلك بسبب الخدمة الجيدة وتعامل الموظفين الراقي، فضلا عن انتشار التسوق في هذا المطار، وتبلغ مساحة المطار ما يقرب من 75 ألف متر مربع، ويمكنه استيعاب سفر أكثر من 12 مليون مسافر سنويا، واستقبال أكثر من 80 مليون مسافر سنويا.
مطار دبي الدولي المركز الثاني عربيا
واحتل مطار دبي الدولي المركز الثاني كأفضل المطارات على مستوى الشرق الأوسط، وفى المركز الـ 23 عالميًا، وعلى الرغم من تراجع هذا المطار 3 درجات عن مستواه العام الماضي 2017 إلا أنه لا يزال يحتفظ بصدارته في الشرق الأوسط، حيث يمتلك المطار سعة استقبال تتجاوز 10 مليون مسافر سنويًا، واستقبال أكثر من 60 مليون مسافر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق